Table of Contents
Toggleيعد السفر عبر الطائرة امراً صعباً عند التعامل مع أي نوع من الإعاقة الناجمة عن مشاكل طبية أو أي إصابات.
لحسن الحظ، تقدم شركات الطيران مساعدة في التنقل لتسهيل السفر المريح لهؤلاء الأفراد.
وبالمثل، تلتزم طيران الإمارات بجعل السفر الجوي في متناول جميع الركاب، بما في ذلك أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة خاصة بسبب الإعاقة أو مشاكل التنقل.
تقدم طيران الإمارات كراسي متحركة مساعدة لراحة الركاب. ولكن عليك حجز خدمة كرسي متحرك مساعد قبل 48 ساعة من الرحلة.
يشرح هذا المقال كيفية حجز خدمة كرسي متحرك مساعد على طيران الإمارات. ما هو الإجراء الذي عليك اتباعه للحصول على هذه الخدمة؟ تابع القراءة!
كيفية حجز كرسي متحرك مساعد في طيران الإمارات
عملية حجز الكراسي المتحركة بسيطة. يمكنك طلب المساعدة أثناء حجز رحلتك. بخلاف ذلك، يمكنك طلب مساعدة خاصة فيما يتعلق بالتفاصيل الخاصة بك وإبلاغ شركة الطيران قبل 48 ساعة من الرحلة.
يمكنك استخدام القنوات التالية لتستفيد أنت أو أحد أفراد أسرتك من برامج المساعدة الخاصة:
الحجز عبر الإنترنت: يمكن للمسافرين حجز خدمة كراسي متحركة مساعدة عبر الإنترنت أثناء حجز الرحلة. بعد اختيار الرحلة، يمكن للمسافرين الإشارة إلى نوع المساعدة التي يحتاجونها، بما في ذلك الكرسي المتحرك المطلوب.
يمكنك أيضًا حجزه لاحقًا إذا نسيت أثناء حجز التذاكر. ومع ذلك، تأكد من القيام بذلك قبل 48 ساعة من الرحلة.
الحجز عبر الهاتف: اتصل بخدمة عملاء طيران الإمارات المحلية لحجز خدمة كرسي متحرك مساعد.
سيقوم ممثل خدمة العملاء بتوجيه عملية الحجز وتقديم المعلومات المطلوبة لإكمال الحجز.
المعلومات المطلوبة للحجز
للاستفادة من خدمات المساعدة الخاصة في شركة طيران الإمارات، يرجى توفير التفاصيل التالية:
تفاصيل الراكب:
- اسم الراكب
- عمر الراكب
- تفاصيل الاتصال (رقم الهاتف و/أو عنوان البريد الإلكتروني)
هذه المعلومات ضرورية لتسهيل عملية الحجز وضمان قدرة الشركة الجوية على تلبية أي متطلبات خاصة للمساعدة.
تفاصيل الرحلة:
- رقم الرحلة: [أدخل رقم الرحلة]
- تاريخ السفر: [أدخل التاريخ]
- مدينة المغادرة: [أدخل مدينة المغادرة]
- مدينة الوصول: [أدخل مدينة الوصول]
المساعدة المحددة المطلوبة:
- نوع الكرسي المتحرك: [حدد النوع، مثل كرسي يدوي، كهربائي]
- مستوى الخدمة المطلوب: [حدد المستوى، مثل مساعدة كاملة، مساعدة دنيا]
يرجى توفير هذه التفاصيل لضمان قدرة شركة الطيران على ترتيب العتاد الضروري لتوفير خدمة سلسة وخالية من المتاعب.
اقرأ أكثر: طريقة طلب كرسي المتحرك من الخطوط السعودية
خدمة الكراسي المتحركة المساعدة المقدمة من قبل طيران الإمارات
يمكنك توقع الخدمة التالية من طيران الإمارات بعد طلب المساعدة الخاصة بكرسي متحرك.
- نقدم الكرسي المتحرك المساعد من نقطة الدخول أو إنزال السيارة إلى بوابة الصعود، ومن الرحلة إلى نقطة الاستلام.
- إمكانية الوصول إلى الكراسي المتحركة على متن الطائرة.
- يمكن للركاب الذين يحتاجون إلى مساعدة خاصة الحصول على مقاعد في الممر مع مساند للأذرع القابلة للإزالة لراحة أكبر.
- مساعدة في التنقل داخل المطار والتنقل بين الرحلات المتصلة.
إجراءات استخدام الكرسي المتحرك الخاص بك:
يمكنك أيضًا إحضار كرسي متحرك خاص بك أو أي أدوات تنقل أخرى لأنه يُسمح لك بحمل اثنين من الأجهزة المساعدة أو الأجهزة المساندة المعتمدة مجانًا على رحلة طيران الإمارات. ولكن هناك متطلبات معينة يجب عليك توفيرها للشركة قبل الرحلة.
تلك المتطلبات هي:
- إبلاغ خطوط طيران الإمارات بوجود الكرسي المتحرك قبل يومين من موعد الرحلة.
- توفير حجم ووزن ونوع البطارية للكرسي المتحرك.
- إحضار تعليمات الشركة المصنعة في حال كان الكرسي كبيرًا ويحتاج إلى التفكيك وإعادة التجميع.
- سيتم تخزين الكرسي المتحرك في المقصورة ممن اجل السلامة. في حال كان الكرسي كبيرًا وغير قابل للطي، يجب عليك تسجيله.
سيتم وضع الكرسي المتحرك بشكل صحيح للسفر بأمان في حجرة الطائرة. في مثل هذه الحالات، تطلب الشركة منك الوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات من الرحلة حتى يكون لديهم الوقت الكافي للقيام بهذه العملية.
سياسات طيران الإمارات تجاه المسافرين ذوي الهمم
تطبق طيران الإمارات سياسات لضمان استيعاب الركاب ذوي الهمم أثناء رحلاتهم.
تتضمن السياسات إرشادات حول نوع المعدات الطبية ومستوى المساعدة التي تقدمها شركة الطيران. ويمكن للمسافرين الوصول إلى الموقع الإلكتروني لطيران الإمارات للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه السياسات.
أسئلة مكررة
ما هي تكلفة الكرسي المتحرك المساعد من طيران الإمارات؟
توفر طيران الإمارات الكراسي المتحركة أو أي مساعدات مساندة على الحركة لركابها مجاناً.
كيف أطلب خدمة الكرسي المتحرك المساعد على طيران الإمارات؟
يمكنكم طلب الكرسي المتحرك المساعد على طيران الإمارات عبر الإنترنت أو عبر الهاتف.
الملخص:
يمكنك بسهولة حجز خدمة كرسي متحرك مساعد في شركة طيران الإمارات عن طريق الاتصال بمزود الخدمة المحلي لطيران الإمارات أو يمكنك القيام بذلك عبر الإنترنت قبل 48 ساعة من الرحلة. توفر لكم طيران الإمارات أجهزة التنقل والحركة وفقاً لاحتياجاتكم.